ADVERTISEMENT1

أي متصفح ويب يستهلك ذاكرة وإنترنت أقل؟ – الخيار الأفضل

أي متصفح ويب يستهلك ذاكرة وإنترنت أقل؟ - الخيار الأفضل
ADVERTISEMENT
Ads by Eonads

نستخدم جميعًا متصفحًا ، سواء على الهاتف المحمول أو على الكمبيوتر. في بعض الأحيان تميل هذه إلى أن تكون ثقيلة وبطيئة ، على الرغم من أدائها لوظائفها ، قد يكون هذا مشكلة. لحسن الحظ ، لديك خيارات إضاءة يمكنك استخدامها ، وسيكون من المناسب لك اختيار خيار أخف . سنقدم لك اليوم أفضل المتصفحات ، وما هي خصائصها المميزة ، هل تعرف كيف تتعرف عليها؟ سوف نظهر لك!

الخصائص التي يجب أن تلبيها جميع “المتصفحات الخفيفة”

إنهم يعملون حتى تتمكن من الحصول على المعلومات التي تحتاجها. يجب أن تستهلك خيارات الإضاءة القليل من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، ويتم تحديثها بشكل متكرر ومزامنة البيانات. ضع في اعتبارك أنه يمكنك هنا البحث عن أي شيء ، أو حتى العثور على الأغاني.

تميل بعض الميزات إلى أن تكون أكثر تكرارا ، ومن بينها: استخدام موارد النظام بشكل جيد ، وامتلاك شبكة VPN مدمجة ، والاستقرار. ولكن بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري أن تقدم أداء وإضافات ووظائف وإضافات رائعة. بعد ذلك سنخبرك على وجه التحديد بالخصائص التي تحتاجها المتصفحات الخفيفة:

قلة استخدام ذاكرة الوصول العشوائي

بادئ ذي بدء ، ذاكرة RAM هي ما يسمح بتخزين المعلومات. وهو بدوره يعمل بحيث تستجيب المتصفحات بسرعة عند استخدامها. إذا كان هناك الكثير من الاستخدام لهذا ، فلن يعمل المتصفح كما هو موضح ، وسيصبح بطيئًا جدًا. لكي تكون خفيفة الوزن ، يجب أن تستخدم الحد الأدنى من وحدة المعالجة المركزية ، ولكن في نفس الوقت تكون فعالة في الاستخدام.

إذا كنت تريد أن تستخدم القليل من ذاكرة الوصول العشوائي ، فيجب عليك إغلاق علامات التبويب المتعددة. وبالطبع أفضل شيء هو أنه ليس لديك العديد من البرامج المفتوحة. حتى أنه سيكون من المثالي أن تدير بشكل جيد الإضافات المستخدمة لتجنب الحمل الزائد على المتصفح.

ADVERTISEMENT

وتتمثل وظيفة ذلك في ضغط الصفحات وإزالة البرامج النصية غير الضرورية. حسنًا ، هذه تلتهم البيانات ، لذلك لا يستهلك المتصفح البسيط سوى القليل منها. وبالمثل ، فإن السمة الرئيسية هي أنها تسمح للهاتف المحمول أو الكمبيوتر بعدم التنزيل بهذه السرعة.

تواتر التحديثات

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نتأكد من أنه متصفح حديث ، وأن لديه دعم وتحديثات. إذا كانت قديمة جدًا ، فقد لا تخدمك العديد من مواقع الويب. سيكون لدينا أداء ، لكن استخدامه سيكون محدودًا. من خلال التجديد يعني أنه في كل مرة ، سيتحسن أكثر.

وظيفة مزامنة البيانات

يسمح للمتصفحات بعرض المحتوى لك بشكل أسرع. يسمح لك البعض ، مثل Google Chrome ، بمزامنة حساباتك ، بحيث تكون متوفرة لديك. إنها طريقة للحصول على ردود سريعة. ولكنها أيضًا تسمح لك بالحصول على سجلات لما تحب وعرض هذا المحتوى بشكل أسرع.

الآن ، بمعرفة هذا ، يمكنك بالفعل الحصول على فكرة عما يجب أن يكون لديهم. لذلك ، سنخبرك بالخصائص المحددة لكل منها. سنقوم بتسمية قائمة بأفضل المتصفحات خفيفة الوزن. تبرز هذه لكونها خفيفة ولكن في نفس الوقت لديها الكثير من القوة.

أوبرا

الأول في قائمتنا هو Opera ، لأنه يتمتع بواجهة جمالية وممتعة للغاية . كما أنه سهل الاستخدام ويحتوي على VPN مضمّن يمكنك من خلاله التصفح عن بُعد. يحتوي على قائمة بالملحقات التي ستكون سهلة الاستخدام. إنه خفيف وبسيط ، وعادة ما يستخدم في دول مثل الصين. يمكنك تنزيله من أي نظام تشغيل. كما أن لديها وظيفة تغيير محرك البحث الافتراضي في Opera ، والوصول إلى صفحة الويب المفضلة لديك بشكل أسهل وأسرع بمجرد فتح المتصفح.

يتم إجراء التحديثات كالمعتاد ، لأنها تساعد في تحسين العيوب. بعد ذلك ، سنخبرك ببعض المزايا التي تجعل محرك البحث هذا مميزًا:

  • قم بتدوين الملاحظات في نفس المتصفح
  • منع الإعلانات
  • البريد والدردشة على النظام الأساسي الخاص بك
  • أفضل نظام استعادة علامات التبويب

ومع ذلك ، فإن له عيوبًا معينة مثل البحث دائمًا عن متصفحك الافتراضي. لديها القليل من الامتدادات. الحاجيات و لا تسمح لك بتعديل واجهتها أو نوافذها.

شجاع

يوفر هذا سرعة تصفح ممتازة ، ويشغل مساحة صغيرة جدًا من ذاكرة الوصول العشوائي. لكنها تبرز لأنها تهتم بسلامة المستخدمين. هدفه هو الخصوصية ، سرعته أسرع من Google Chrome لذا يجب عليك إلغاء تثبيته. من بين وظائفه نجد وظيفة تتبع ملفات تعريف الارتباط وحظر أجهزة التتبع وتقليل التهديدات وحماية بصمات الأصابع. يبرز لأنه يمتلك واجهة حديثة وسهلة الاستخدام.

متصفح متقدم

لا يحتوي على إعلانات ويسمح لك بحظر نوافذ الطوارئ. التصفح سريع وهادئ ، ويحتوي على نظام أمان يميز الفيروسات والبرامج الضارة. إنها أداة سهلة الاستخدام ، فهي تحتل القليل من ذاكرة الوصول العشوائي ، وواجهتها سهلة الاستخدام للغاية.

SlimBrowser

تجد هنا نوافذ مختلفة تتضمن العديد من الوظائف التي تتيح لك تجربة رائعة عند استخدامها. سرعة التصفح سريعة وآمنة ، وتحتوي على أوامر مدمجة ، وتترجم وتعمل ميزة التكبير / التصغير. الميزة البارزة هي أنه لا يمكنك حفظ التاريخ

التعليقات

تعليقات

ADVERTISEMENT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ADVERTISEMENT