ADVERTISEMENT1

كيف أقوم بتثبيت التطبيقات على محرك أقراص USB الخاص بي لتوفير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

كيف أقوم بتثبيت التطبيقات على محرك أقراص USB الخاص بي لتوفير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟
ADVERTISEMENT
Ads by Eonads

مع تقدم الأجهزة ذات التقنيات الجديدة ، تتطلب أجهزة الكمبيوتر بشكل متزايد المزيد من الموارد لتعمل. بالإضافة إلى ذلك ، مع ظهور محركات أقراص SDD ، تم تقليل مساحة التخزين على أجهزة الكمبيوتر ، وتتمتع محركات الأقراص الصلبة بميزة أكبر بكثير مقارنة بمحركات الأقراص الثابتة. هذا هو السبب في الحاجة الآن إلى محركات أقراص خارجية لتخزين البيانات ذات الأهمية القليلة. سنعلمك في هذه المقالة كيفية تثبيت التطبيقات على محركات أقراص فلاش USB لتقليل المساحة.

كيف يمكنني تغيير موقع برنامج مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

عندما نستخدم عدة برامج على جهاز كمبيوتر ، لا يتم استخدام بعضها بشكل متكرر ويمكننا نقلها إلى ذاكرة قابلة للإزالة. ومع ذلك ، لتحقيق ذلك ، يجب أن تكون التطبيقات من النوع “المحمول”. هذا يعني أنه يمكن نقل البرنامج دون التأثير على إعداداته. ولكن ، هناك عدد قليل من البرامج التي تحتوي على هذه الميزة.

لهذا ، من الأفضل تثبيت التطبيقات في وضع محمول. تسمح لك العديد من البرامج بتنزيل إصدار من هذا النوع ، على الرغم من وجود قيود معينة عادةً. من الممكن أيضًا إعادة تثبيت المسار القابل للإزالة . ومع ذلك ، لا يوصى بفصل محركات أقراص USB حتى لا يتم فقدان التنفيذ الصحيح للبرامج.

يوصى باستخدام ذاكرة ذات سعة كبيرة. تحتاج العديد من التطبيقات إلى مساحة كبيرة لتعمل. يمكن استخدام محركات أقراص فلاش سعة 64 جيجابايت أو محركات أقراص ثابتة محمولة أو بطاقات SD. في أجهزة التخزين هذه ، يمكنك أيضًا حذف أقسامها بسهولة .

كيف أقوم بتثبيت جميع تطبيقاتي على جهاز الكمبيوتر على محرك أقراص USB؟

إذا كانت لديك ذاكرة بها مساحة كافية لتخزين جميع البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر ، فيمكنك اختيار بعض البرامج لهذا الإجراء. فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك وضعها في الاعتبار. ومع ذلك ، فإن استخدامه مختلف تمامًا لنقل التطبيقات إلى ذاكرة USB

باستخدام LiberKey

هذا البرنامج هو أحد أفضل الأدوات التي يمكننا اختيارها لتطبيقات محمولة. بتثبيته على محرك أقراص قابل للإزالة ، يمكن أن يكون لدينا أكثر من 300 تطبيق داخل تلك الذاكرة. يتضمن كتالوجها الكبير لاعبين ومتصفحات وحتى ألعاب.

أفضل شيء في هذا البرنامج هو قدرته على التحديث المستمر للحفاظ على تحديث جميع التطبيقات المحمولة. السلبية هي أنه يمكننا فقط تسوية القائمة التي يقدمها LiberKey . وهذا يعني أنه لا يمكن إضافة أي برنامج نريده ، ولكن بالتأكيد سيتم العثور على البرنامج الذي تحتاجه.

من ناحية أخرى ، يمكننا استخدام LiberKey بعدة لغات ، وتصنيف البرامج إلى فئات واستخدامها في أي إصدار من Windows. في هذا النظام ، يمكنك أيضًا مسح رموز QR بسرعة وسهولة.

ADVERTISEMENT

مع تطبيقات محمولة

هذا الخيار ليس مجرد برنامج يحتوي على قائمة بالبرامج لتثبيتها على محرك أقراص USB ، بل إنه يوفر أكثر من ذلك بكثير. PortableApps هي منصة ويب حيث يمكننا العثور على النسخة المحمولة من البرنامج الذي نريده. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أدلة المستخدم ودروس التثبيت وواحد من أفضل المجتمعات مفتوحة المصدر.

يمكنك الانتقال إلى موقعه الرسمي على الإنترنت وتنزيل أحدث إصدار متاح وإضافته إلى محرك أقراص USB. ومع ذلك ، من الممكن اختيار عدة حزم حسب ما نحتاجه. على سبيل المثال ، هناك قوائم لتحرير البرامج والألعاب والمتصفحات والعديد من الفئات الأخرى. من خلال تثبيت برامجه الرسمية ، سيكون من الممكن تنزيل أي تطبيق من دليله.

من ناحية أخرى ، إذا كان لدينا اتصال بالإنترنت ، فيمكننا تحديث كل تطبيق يدويًا. هذا مفيد في حالة احتياج المستخدم فقط لإصدار واحد معني. يُسمح أيضًا بتنشيط التحديثات التلقائية.

ما الذي يمكنني فعله أيضًا لتحرير مساحة على محرك الأقراص على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows؟

على الرغم من أنها قد تبدو مهمة صعبة للغاية ، إلا أن تحرير مساحة في Windows أمر بسيط وسريع. هناك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها للحصول على مساحة تخزين أكبر على الكمبيوتر. على سبيل المثال ، يمكننا تشغيل منظف مساحة Windows. للقيام بذلك ، يجب أن نذهب إلى “هذا الكمبيوتر” ، وانقر بزر الماوس الأيمن على الوحدة وحدد “خصائص”. بعد ذلك ، نضغط على “Free up space” .

تتكون العملية من إجراء تحليل للقرص. بعد ذلك ، ستظهر النتائج والعديد من الخيارات لإزالة المحتوى غير الضروري أو القديم. تجدر الإشارة إلى أن هذه الوظيفة قد تستغرق وقتًا اعتمادًا على عدد الملفات التي لدينا.

هناك طريقة أخرى يجب مراعاتها وهي إزالة التطبيقات بدون استخدام على جهاز الكمبيوتر. للقيام بذلك ، ندخل الإعدادات (يمكن القيام بذلك باستخدام مجموعة مفاتيح Windows + I). في هذه النافذة ، نذهب إلى قسم “التطبيقات” وندخل إلى قسم “التطبيقات والميزات”.

سنعرض قائمة كاملة بجميع البرامج المثبتة ، بالنقر فوق أي منها يمكننا تحديد “إلغاء التثبيت”. في حالة وجود قرص أو قسم آخر ، يمكنك نقل التطبيق إلى هذا المسار بالنقر فوق “نقل”. يمكنك أيضًا التفكير في حذف المستندات والملفات غير المطلوبة أو إفراغ سلة المحذوفات.

كيف أقوم بتشغيل تطبيق محمول على جهاز الكمبيوتر الخاص بي الذي يعمل بنظام Windows؟

لا تعني حقيقة عدم تثبيت أحد التطبيقات داخل النظام أنه من الصعب تنفيذه. بل هو أسرع وأبسط بكثير. كل ما عليك فعله هو إدخال مسار البرنامج المحمول والنقر مرتين على ملف الامتداد EXE . هذا يعني أنه تطبيق قابل للتنفيذ على Windows.

بمجرد فتح البرنامج ، يجب ألا نغير مسار مجلده أو نفصل الذاكرة التي تم تخزينها بها. يمكن أن يؤدي هذا إلى عواقب من تلف البرنامج أو أيضًا محرك أقراص USB الذي نستخدمه.

التعليقات

تعليقات

ADVERTISEMENT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ADVERTISEMENT