ADVERTISEMENT1

ما هي “أجهزة التحكم” وكيف تعمل؟ – كل شيء عن السائقين

ما هي "أجهزة التحكم" وكيف تعمل؟ - كل شيء عن السائقين
ADVERTISEMENT
Ads by Eonads

تتكون جميع الأجهزة الإلكترونية من عناصر مادية وافتراضية ، أي أجهزة وبرامج. من أجل أن يعمل كلا الطرفين بشكل صحيح في انسجام تام ، من الضروري أن يكون لديهما وحدات تحكم أو سائقين خاصين بهما. الآن ، ما هي برامج التشغيل وكيف تعمل؟ اكتشف كل شيء عن السائقين.

أجهزة التحكم هي برامج صغيرة تلعب دورًا حيويًا في الأنظمة الإلكترونية وهي مسؤولة عن عملها بشكل صحيح. لذلك من الجدير معرفة المزيد عن كل ما يفعله وكيف يفعله. تعرف على كيفية التحقق من برامج تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديثها باستمرار للحفاظ على تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على النحو الأمثل.

ما هو دور السائقين في نظام الكمبيوتر؟

تعد برامج التشغيل رمزًا ضروريًا لأي نظام تشغيل حتى يتمكن من الاتصال بالأجهزة الطرفية مثل محركات الأقراص المضغوطة ولوحات المفاتيح ومكبرات الصوت وحتى وحدات تخزين USB . بدون برامج التشغيل ، سيكون الاتصال بين النظام والجهاز فارغًا ، مما يتسبب في فشل أداء مختلف على الكمبيوتر.

بفضل برامج التشغيل ، يمكن للنظام اكتشاف أي جهاز مادي جديد تقوم بتوصيله والعمل معه ، من كاميرا الويب إلى الهاتف الخلوي. لذلك ، فإنهم يقومون بمهمة اتصال أساسية بحيث تكون برامج النظام وأجهزة الكمبيوتر متوافقة وتعمل مع بعضها البعض.

كيف يتم تصنيف أنواع السائقين المختلفة؟

على الرغم من أن الوظيفة الأساسية لجميع السائقين هي العمل كجسر بين الهيكل المادي ونظام التشغيل. هناك أيضًا فئات مختلفة من وحدات التحكم التي يتم تصنيفها وفقًا لوظيفتها المحددة . على سبيل المثال ، تكون برامج تشغيل USB مسؤولة عن معالجة الاتصال بجميع الأجهزة المتصلة بهذه الوسائل ، مثل ميكروفونات USB.

بموجب نفس المفهوم ، هناك برامج تشغيل لجميع أنواع الأغراض. مثل الاتصال بالإنترنت أو قراءة الأجهزة القابلة للإزالة أو تشغيل الأصوات. بهذه الطريقة ، يمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات: محولات الصوت وأجهزة الاتصال وأجهزة العرض .

محولات الصوت

سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على بطاقة صوت مدمجة أو كنت تستخدم بطاقة صوت. تتطلب كل هذه المكونات ، المسؤولة عن معالجة أصوات النظام وإعادة إنتاجها ، برامج تشغيل تعمل بشكل صحيح.

هناك مجموعة متنوعة من برامج التشغيل في هذا المجال ، حيث يوجد العديد من الشركات المصنعة لمكونات هذه الفئة. الأكثر شيوعًا هي تلك الخاصة بـ Realtek High Definition Audio ، لأجزاء الشركة المصنعة الأصلية ، و HD Audio ، للمكونات العامة.

أجهزة الاتصال

معظم أجهزة التحكم المستخدمة من قبل أجهزة الكمبيوتر من هذه الفئة ، لأنها تغطي جميع أجهزة الاتصال الطرفية. من منافذ USB إلى اتصالات الإنترنت السلكية أو اللاسلكية. يشمل جميع برامج تشغيل البلوتوث والطابعات ولوحات المفاتيح.

بعضها عام ويتم تضمينه في نظام التشغيل. بينما يحتاج الآخرون إلى التثبيت يدويًا حتى يتمكنوا من قراءة أقراص USB أو الاتصال بأجهزة أخرى باستخدام موصل USB.

أجهزة العرض

أثناء معالجة برامج تشغيل الصوت الصوت ، تهتم برامج تشغيل الفيديو بالصور التي يتم عرضها على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تمر الواجهة الرسومية بالكامل عبر هذا النوع من برامج التشغيل ، والتي تتحكم في جميع الجوانب الأساسية والمتقدمة للفيديو.

ADVERTISEMENT

تعتبر وحدات التحكم هذه صعبة للغاية ، خاصة عند استخدامها للبرامج المعقدة مثل ألعاب الفيديو. يمكن أن تأتي مدمجة مع الشاشة أو مع مُثبِّت بطاقة الفيديو ، وتختلف بشكل دقيق بين الطرازات والعلامات التجارية للمكون.

كيف يمكنك الوصول إلى قائمة برامج التشغيل الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

لمعرفة ما إذا كانت جميع الأجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تم تثبيت برامج التشغيل الخاصة بها ، يجب عليك الوصول إلى Windows Device Manager . لا يلزم معرفة متقدمة للمستخدم ، ما عليك سوى استخدام أداة البحث للوصول بسرعة إلى هذه النافذة من شريط المهام. يمكنك إلغاء تثبيت برامج التشغيل أو عناصر التحكم من جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows وقتما تشاء ، إذا كنت قد ارتكبت خطأ في تثبيت برنامج تشغيل خارجي أو غير معروف ، فيمكنك إزالته دون مشاكل.

ضمن واجهة إدارة الأجهزة ، سترى قائمة بالأجهزة المصنفة ، والتي يمكنك استكشافها بحرية لاكتشاف الأجهزة الطرفية المحددة المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. من خلال فتح خصائص كل منها ، ستتمكن من رؤية برامج التشغيل المثبتة لكل جهاز.

ما هو الإجراء للحصول على برامج التشغيل الأساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتم تثبيت بعض برامج التشغيل الأساسية مسبقًا على اللوحة الأم ، مثل برنامج تشغيل BIOS. بالنسبة لبقية برامج التشغيل الأساسية ، يمكنك استخدام أدوات النظام. مثل Windows Update ، المسؤول عن تنزيل برامج التشغيل من قاعدة بيانات Microsoft للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الأمثل.

غالبًا ما يقوم المصنعون بتضمين قرص مضغوط يحتوي على برامج التشغيل الأصلية للأجهزة الطرفية مع أجهزتهم . بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام Device Manager لتنزيل برامج تشغيل محددة لأي مكون متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الحصول عليها مباشرةً من موقع الشركة المصنعة على الويب.

كيف تقوم بتحديث برامج التشغيل الخاصة بك أو الحصول على برامج تشغيل جديدة؟

تتوافق بعض وحدات التحكم العامة مع مكونات اسم العلامة التجارية ، لكن أداؤها أقل من المستوى الأمثل. وبالمثل ، يتلقى السائقون الأصليون أيضًا تحديثات منتظمة لتحسين أدائهم أو تغطية أي أوجه قصور أخرى للسائق القديم. يقوم Windows Update بأتمتة معظم هذه التحديثات .

ولكن إذا واجه النظام مشكلة في العثور على برنامج التشغيل الصحيح ، فيمكنك استخدام برنامج تنزيل برنامج التشغيل ، مثل تطبيق Driver Easy المجاني . يمكنك أيضًا استئجار برنامج ترخيص مدفوع للعناية بإبقاء جميع برامج التشغيل محدثة إلى أحدث إصدار من تلقاء نفسها.

ما مدى ضرورة تثبيت برامج التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

من الأهمية بمكان أن تحتوي جميع الأجهزة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على برامج تشغيل خاصة بها ، بخلاف ذلك. سينخفض ​​أداؤه بشكل ملحوظ أو يتوقف عن العمل تمامًا . الأمر نفسه ينطبق على برامج التشغيل التي لم يتم تحديثها لفترة طويلة والتي أصبحت قديمة بالفعل.

قد يؤثر برنامج التشغيل على النظام بأكمله وقد يتسبب في تلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يتم تحديثه بانتظام. لإطالة العمر الإنتاجي لمكونات الكمبيوتر إلى أقصى حد . احرص دائمًا على تحديث جميع السائقين. خاصة تلك الخاصة بالفيديو والصوت والأجهزة القابلة للإزالة ، والتي تتلقى تحديثات بشكل متكرر.

التعليقات

تعليقات

ADVERTISEMENT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ADVERTISEMENT