ADVERTISEMENT1

سكين كير للبشرة في فصل الشتاء

بنات مصر
ADVERTISEMENT
Ads by Eonads

سكين كير للبشرة في فصل الشتاء، الشتاء هو وقت الكاكاو الساخن والسترات الصوفية الدافئة وتدليل بشرتك. مع انخفاض درجات الحرارة، تحتاج إلى تعديل روتين العناية بالبشرة وفقًا لذلك. في منشور المدونة هذا، سنغطي أساسيات العناية بالبشرة في فصل الشتاء – من الترطيب إلى التقشير – حتى تتمكن من الحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة طوال الموسم!

العناوين الرئيسية ومحتوى المقال

سكين كير للبشرة في فصل الشتاء

خلال فصل الشتاء يعاني الكثير من السيدات والفتيات من جفاف البشرة والتشققات المختلفة، حيث تكون البشرة عرضة للهواء الجاف والطقس المتقلب الذي يفقدها نضارتها وحيويتها، لذلك تحتاج اتباع روتين العناية بالبشرة للحصول على بشرة نضرة صحية خالية من مشكلات البشرة الجمالية خلال فصل الشتاء.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء
ADVERTISEMENT

جهز بشرتك للطقس البارد

مع انخفاض درجات الحرارة مع اقتراب الشتاء، من المهم تجهيز بشرتك للطقس البارد. ابدأ بالتأكد من أنك تشرب الكثير من الماء وتحافظ على رطوبتك. شرب الكثير من الماء سيساعد بشرتك على البقاء بصحة جيدة وتكون أكثر قدرة على التعامل مع المناخ القاسي. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات. سيساعد ذلك على تزويد بشرتك بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة.

من المهم أيضًا تعديل روتين العناية بالبشرة لموسم الشتاء. ابدأ بتقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع. سيساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز تجدد الخلايا. من المهم أيضًا استخدام منظف لطيف لا يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية. اختر نوعًا خاليًا من الزيوت ومصممًا للبشرة الحساسة.

أخيرًا، من المهم التأكد من ترطيب بشرتك يوميًا. ابحث عن مرطب زيتي ومصمم للبشرة الجافة. سيساعد ذلك في تزويد بشرتك بالترطيب الإضافي الذي تحتاجه خلال أشهر الشتاء. ضع في اعتبارك استخدام علاج مرطب عميق طوال الليل لمنح بشرتك دفعة إضافية من الترطيب.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك تجهيز بشرتك لموسم الشتاء البارد والمساعدة في حمايتها من العوامل الجوية.

روتين العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

ماسكات طبيعية

اتباع روتين العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء عن طريق الماسكات الطبيعية وسيلة رائعة لتنقية البشرة والحصول على بشرة خالية من العيوب، عن طريق بعض الأمثلة التالية:-
تقشير البشرة بالملح, حيث يساعد على لمعان البشرة ونضارتها.
ماسك الكاكاو الذي يتكون من ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الخام الخالي من أية إضافات، بالإضافة إلي 2 من زيت جوز الهند أو زبدة جوز الهند، مع نصف معلقة عسل طبيعي، نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء، ثم فرد الماسك عليه لمدة 20 دقيقة ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم نرطب الوجه بعدها.
ماسك ترطيب البشرة, عن طريق خلط ملعقة من زيت القرفة مع ملعقة من زيت البابونج و 3 معالق من الزبادي، وتركهم على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، سوف تلاحظين نضارة وترطيب بشرتك وتوحيد لونها.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

اضبطي روتين العناية بالبشرة

مع حلول فصل الشتاء، من المهم تعديل روتين العناية ببشرتك لضمان بقاء بشرتك صحية ورطبة. ابدأ باستخدام الماء الفاتر عند تنظيف بشرتك. يمكن أن يكون الماء الساخن قاسيًا جدًا على الجلد ويمكن أن يسبب الجفاف والتهيج. بعد التنظيف، اتبعي ذلك باستخدام مرطب زيتي للحفاظ على رطوبة بشرتك. لمزيد من الترطيب، ضعي في اعتبارك علاجات الترطيب العميق طوال الليل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستثمار في جهاز ترطيب لزيادة الرطوبة في الهواء والمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك. أخيرًا، تأكد من التقشير بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة، واختر منظفًا لطيفًا لتجنب المواد الكيميائية القاسية.

حافظ على رطوبتك

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا لبشرة صحية طوال العام، ولكنه مهم بشكل خاص خلال أشهر الشتاء الباردة. شرب الكثير من الماء ضروري للتخلص من السموم من الجسم، وكذلك الحفاظ على رطوبة بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا دمج الأطعمة المرطبة في نظامك الغذائي، مثل الخيار والكرفس. إنها مليئة بالماء وستساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل إلى الخارج. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام ضباب الوجه أو الأقنعة التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين. يمكن أن تساعد هذه المنتجات في حبس الرطوبة والحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها.

شرب المياه بكميات وفيرة خلال فصل الشتاء يوميا، للتغلب على مشكلة جفاف البشرة ويساعد على ترطيبها, وتعتبر وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة و نضارة البشرة خلال فصل الشتا.

رطب يوميا

يعد ترطيب بشرتك يوميًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحتها خلال أشهر الشتاء. تساعد المرطبات على حبس الرطوبة ومنع بشرتك من الجفاف والتشقق. اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك، وضعيه بعد تنظيف وجهك كل صباح ومساء. إذا كانت بشرتك جافة، جرب مرطبًا زيتيًا يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك. لمن لديهم بشرة دهنية، ابحث عن مرطب مائي أفتح ولا يترك بشرتك دهنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام مرطب في منزلك أو مكتبك للحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الهواء البارد والجاف. للحصول على دفعة إضافية من الترطيب، ضعي في اعتبارك علاجًا مرطبًا عميقًا طوال الليل. يمكن أن يساعدك ذلك على الاستيقاظ ببشرة صحية ورطبة.

الحماية من العناصر

من المهم حماية بشرتك من العوامل الجوية خلال فصل الشتاء. استثمر في معطف شتوي وقبعة وقفازات عالية الجودة لحماية بشرتك من الهواء البارد والرياح. ارتدِ وشاحًا حول وجهك ورقبتك لتقليل كمية الهواء البارد الذي يمكن أن يلمس بشرتك. قد ترغب أيضًا في التفكير في الاستثمار في منتج يتمتع بحماية SPF للمساعدة في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، استخدمي مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF) للمساعدة في الحفاظ على شفتيك من الجفاف والتشقق في هواء الشتاء البارد.

قشر بانتظام

مع فصل الشتاء يأتي الجفاف والجلد المتقشر. هذا هو سبب أهمية التقشير في الأشهر الباردة. لا يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يساعد أيضًا على فتح المسام. للحصول على أفضل النتائج، ابحث عن مقشر يحتوي على مكونات طبيعية مثل حبيبات الجوجوبا أو قشور اللوز أو مستخلص البابايا. يمكن أن يساعد التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع في الحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة روتين منتظم لقناع الوجه إلى روتين العناية ببشرتك يمكن أن يساعد في مكافحة آثار الشتاء وتزويد بشرتك بالترطيب الذي تشتد الحاجة إليه.

اختر المنظف المناسب

في فصل الشتاء، من المهم اختيار منظف لا يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية. منظف ​​معتدل ضروري للحفاظ على رطوبة بشرتك وتغذيتها. تجنب المواد الكيميائية القاسية التي قد تجفف بشرتك، حيث يمكن أن تؤدي إلى التهيج والاحمرار. بدلًا من ذلك، ابحث عن المنظفات اللطيفة التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا. تساعد هذه المكونات على تغذية البشرة والحفاظ عليها بصحة جيدة. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من المفيد استخدام جهاز ترطيب لزيادة الرطوبة في الهواء. سيساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك رطبة وحمايتها من الجفاف.

تجنب الكيماويات القاسية

مع الطقس البارد، يمكن أن تصبح بشرتك أكثر حساسية وجافة. لمنع ذلك، من المهم تجنب المواد الكيميائية القاسية في روتين العناية بالبشرة. يساعد تجنب المواد الكيميائية القاسية في الحفاظ على بشرتك رطبة ويمنعها من التشقق والقشور والتهيج. بدلاً من ذلك، اختر المكونات الطبيعية اللطيفة. ابحث عن مكونات مثل الصبار وزيت الجوجوبا وشمع العسل لأنها كلها مغذية ولطيفة على بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، ابحث عن المنتجات الخالية من الكبريتات والبارابين والعطور الاصطناعية. يمكن أن تكون هذه المكونات قاسية وتهيج بشرتك.

استخدم واقي الشمس في الشتاء أيضًا

في الشتاء، يمكن أن يجلب الطقس البارد رياحًا قاسية ودرجات حرارة منخفضة. لا تقل أهمية الواقي من الشمس في الشتاء عن أهميته في الصيف. لا يمكن لأشعة الشمس أن تلحق الضرر ببشرتك فحسب، بل يمكن للرياح أيضًا أن تجعل بشرتك جافة ومتشققة. تأكد من وضع واقي من الشمس بمعامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 (أو أعلى) عند الخروج في الشتاء. من الجيد أيضًا اختيار واقي من الشمس له فوائد ترطيب إضافية للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك في الطقس البارد.

احب شفاهك

غالبًا ما تكون الشفاه من آخر المجالات التي نفكر فيها عندما يتعلق الأمر بروتيننا للعناية بالبشرة. ولكن خلال فصل الشتاء، من المهم بشكل خاص العناية بهم. يمكن أن يتسبب الطقس البارد في الجفاف والتشقق وحتى النزيف، لذلك من المهم الحفاظ على ترطيبها وحمايتها. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل شمع العسل وفيتامين هـ وزبدة الشيا. سيساعد ذلك في حماية وتغذية شفتيك. هناك طريقة أخرى

ترطيب الشفاه فهي أكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء، مع روتين العناية بالبشرة , احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم، ويمكن أن نصنع بأنفسنا كريم مرطب للشفاه باستخدام شمع العسل الطبيعي مع زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو.للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها وصحتها وهي تقشيرها بلطف مرة واحدة في الأسبوع. سيساعد ذلك على إزالة الجلد الميت وسيساعد على إبقاء شفتيك ناعمة ونضرة.

يهمك أيضا: أسرار جمالية وصحية للنساء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

ضع في اعتبارك حلول العناية بالبشرة الطبيعية

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، غالبًا ما تكون الحلول الطبيعية هي أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك تبدو صحية. يمكن أن تساعدك حلول العناية بالبشرة الطبيعية على تقليل التهيج والجفاف، وتساعد في الحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها. هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك وتغذيتها، مثل الزيوت الأساسية والصبار وزيت جوز الهند والعسل. الزيوت الأساسية مثل اللافندر وشجرة الشاي وإكليل الجبل لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة لبشرتك. الصبار هو مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الجافة. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، فضلاً عن كونه مرطبًا رائعًا. العسل مرطب طبيعي يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويمكن أن يساعد في تقليل الاحمرار والالتهابات. يمكن أن يساعد استخدام حلول العناية بالبشرة الطبيعية في تقليل التهيج والجفاف والحفاظ على بشرتك تبدو صحية خلال أشهر الشتاء الباردة.

التعليقات

تعليقات

ADVERTISEMENT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ADVERTISEMENT