الهاكرز دائموا التطور واذكياء في مجالهم والمستخدمون غير قادرين على التأقلم مع وتيرة تطورههم السريع. والنتيجة هي تفشي البرمجيات الخبيثة التي نسمع ونقرأ عنها عليها كثيرًا. الويندوز هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على أجهزة الكمبيوتر. وهذا يجعله أكثر أنظمة التشغيل المستهدفة على نطاق واسع أيضًا. اذا ما هي وسيلة الدفاع للمستخدم العادي ضد هؤلاء الهاكرز؟ اكيد الأولى هي الوعي ،والثانية هي  برامج مكافحات الفيروسات . بالطبع ، عليك أن تدفع سعرا مناسبا لكي يتم تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أحدث البرمجيات الخبيثة ،ولكن لحسن الحظ هناك العديد من البرامج القوية المجانية التي توفر لك حماية  دون أي تكلفة .

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

 

1. برنامج Comodo Free Antivirus

يقدم Comodo أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة في السوق. فهي تأخذ زمام المبادرة بين نظرائها لأنها تضم ​​أفضل ما لديها من ابتكارات تكنولوجيا الدفاع + ، تقنيات الاحتواء للفيروسات، وكل ما يضمن الحماية المجانية من الفيروسات بنسبة 100٪.

يأتي Comodo Antivirus مع خيار إدارة الحماية الذي يسمح لك بتشغيل وإيقاف مكونات الأمان بسرعة بما في ذلك أشياء مثل Firescope و HIPS. لأنه يأتي مع وضع حماية قوي يسمح لك ليس فقط بزيارة أي موقع ويب ولكن أيضًا لتشغيل أي تطبيق تريد استخدامه لإجراء معاملات آمنة.

لذلك ، إذا كان لديك بيانات حساسة للغاية ، فإن برنامج مكافحة الفيروسات Comodo سيحمي بياناتك. بنقرة واحدة فقط ، يمكنك تبديل نافذة Comodo antivirus الرئيسية من العرض الأساسي الافتراضي إلى العرض المتقدم. يحتوي الوضع المتقدم على لوحة حالة لـ Auto-Sandbox و HIPS (Host Intrusion Prevention System) و Viruscope.

ميزة Viruscope ، يراقب ويسجل سلوك العمليات غير معروفة. بشكل افتراضي ، Viruscope فقط يراقب التطبيقات الموجودة في sandbox. يتم تمكين Viruscope و Auto-Sandbox افتراضيًا في Comodo Antivirus لضمان أقصى حماية للمستخدم النهائي.
 

ADVERTISEMENT