ADVERTISEMENT

بالله تعرف ليش الناس تقول ان ون بيس مختلف عن الباقين؟
انا اعرف 
الشي الي يخلي الناس تقول ان ون بيس مختلف هو لانه فعلا مختلف 🤷‍♀️
ون بيس مختلف حتى بأركاته الثلاثون .. واسلوبه مش ثابت مثل باقي الشونين..ما راح يعطيك نفس البطل الي بنفس الماضي الحزين وبنفس ردة الفعل.. ون بيس البطل لما يفقد عزيز عليه ما تطلع عنده قوة الغضب ولا قوة البلوغ، بل يسقط مغشي عليه بلا حول ولا قوة، فقط ردة فعل طبيعية كما يجب أن تكون. 
في الحقيقة هو نعم الكاتب حاول يجعل البطل بدون والدين حوله ويعيش بمفرده لكنه لم يصبح دراما كوين ويتعلق بهذا الخيط.
كشخصية..شخصيات مثل بارثولوميو كوما ظهرت بمجموع أقل من 10 حلقات ككل وقدر يخليها تعلق بالذهن وتعتبر من الاعظم من جمال ظهورها وتفاصيلها وكيف أنه من غلام حمال للحطب إلى ملك مملكة السوربيت في بحر الشمال إلى عضو في الجيش الثوري إلى فار تجارب منزوع الإنسانية على يد الحكومة لتحاله عبدًا للتنانين وكل هذا في أقل من 10 حلقات دون ذكر دوره المحوري مع ابطال القصة وأثره الدائم على سلسلة ون بيس( رغم أنه مجرد شخصية ثانوية ظهر في اقل من 10 حلقات).

وغيره من الشخصيات بون بيس الي كلها مختلفة وكلها مميزة بوقت واحد بدون تكرار نفس القالب ولها تأثير كبير في القصة حتى وإن كان عددها البالغ ألف ومئتان هو اضعاف اضعاف القصص الأخرى مما يسبب مشكلة لأغلب الكتاب ولكن هذا لا يحدث مع كاتب ون بيس ايتشيرو اودا.
تخيل كل هاي الشخصيات الكثير والمميزة والمختلفة بقصة واحدة ؟ 

ADVERTISEMENT

كل واحد من هاي الشخصيات عنده شخصية بدرجة تخليه البطل لعالمه الخاص أو الفيلان الاخير بقصص ثانية..وغالبا راح يكون افضل من الفيلان الاصلي 🤷‍♀️
ولكن لحظة؟ ون بيس لا يوجد فيه فيلان أصلي لأن قصته أكبر من هذا المحور الصغير كغيره 🤷‍♀️
في كل ارك من اركات ون بيس الثلاثين كان في رحلة مختلفة..مشكلة مختلفة واسلوب مختلف بالسرد، مشكلة كارهيه اختلاق خرافة اركات الاميرات وإنقاذ الشعب كما يسمونها بينما هذه الاركات عددها 7 بالتمام ويوجد غيرها 23 ارك مختلفة تماما وخالية من هذه الإفتراءات، وحتى تلك السبع اركات بينها اختلافات جذرية وفقط اربع منها احتوت اميرات.
ولوفي مش بالضرورة يواجه اقوى شخص موجود لانه البطل..ولا زورو يواجه ثاني اقوى واحد بعده.
في الحقيقة مع أن القصة تدور حول الطاقم إلا انهم مش بالضرورة يكونوا موجودين بالارك اصلا .. مثل ارك الإمبل داون وغيره اراكات آخرى الطاقم ما يكون موجود أساسا…وبعض اركات يكون موجود نصفهم أو حتى يكونوا شخصيات ثانوية عادي.
المعنى..ون بيس مختلف ومميز عن باقي أنمياتك المفضلة.. تقبل الحقيقة او تجاهلها 

ADVERTISEMENT